جعجع: “التلم الأعوج من التور الكبير”

لبنان 9 أيلول, 2021
سمير جعجع

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، أن “الثغرات التربوية موجودة في كل دول العالم، بينما مشكلتنا في لبنان اكبر من ذلك لأن المنظومة الحاكمة ممسكة بزمام الأمور والتلم الأعوج من التور الكبير”. واعتبر أن “السياسة أساس كل شيء وفي حال عدم انتظامها لن تنتظم حال البلد على الصعد كافة، فعلى سبيل المثال إن القطاع الخاص حقق نجاحات اقتصادية كبيرة ومميزة، ولكن فشل الإدارة السياسية دمر هذه النجاحات”. وشدد على أن “الانتخابات هي الفرصة الوحيدة لتغيير المنظومة السياسية الحالية وطريقة إدارة الشأن العام”، موضحاً أن “السياسة الفعلية هي إدارة شؤون المجتمع كما يجب من أجل اختيار السياسيين العمليين من خلال حسن الاختيار في الانتخابات النيابية المقبلة لا التباكي والصراخ والنق”.

كلام جعجع جاء خلال اللقاء التشاوري الأول تحت عنوان: “العام الدراسي 2021 -2022 تحديات واستمرارية”، الذي نظمته مصلحة المعلمين في “القوات اللبنانية” في حضور عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص، المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي فادي يرق، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر، رئيس مؤسسة وزنات سمير قسطنطين، رئيس مصلحة الأطباء في القوات أنطوان شليطا، رئيس مصلحة المعلمين في القوات ربيع فرنجي والطالب جون شمعون من مصلحة الطلاب.

ورأى أن “اختيار الممثلين في الانتخابات النيابية يجب ألا يقوم على الصداقات الشخصية والقربى وأهلية بمحلية وواجبات العزاء”، مشدداً على أن “الخيار ينعكس سلباً على مسار حياتهم ومستقبلهم ومستقبل أولادهم، فهذا مفهوم خاطئ للعمل السياسي وعلينا تصحيحه للتخلص من مشاكلنا والجميع مسؤول في الانتخابات وعليه ان ينتخب ويصوت”.

وختم: “مهما حاولت الدول الخارجية التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية، فإن وعي اللبنانيين كفيل بمنعها، إذ أن هذه الدول تنجح بمهامها في حال وجدت مطية داخلية تساعدها، فعلى سبيل المثال إن الولايات المتحدة الأميركية بعد 20 سنة لتدخلها في أفغانستان لم تستطع البقاء واضطرت إلى الخروج منها”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us