رادولوفيتش يسمّي تشكيلته لـ “كأس مرديكا”

خاص, رياضة 26 آب, 2024

خاص “هنا لبنان” – كتابة جهاد صوما

سمّى المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش التشكيلة التي ستخوض غمار النسخة الـ 43 من “كأس مرديكا” التي ينظّمها الاتحاد الماليزي من 4 حتى 8 أيلول المقبل.

وتقام مباريات هذه الدورة الرباعية على ملعب “بوكيت جليل الوطني” في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة منتخب الدولة المضيفة، طاجيكستان حاملة لقب النسخة الماضية، لبنان والفيليبين.

ويلتقي “رجال الأرز” مع المنتخب الطاجيكي في الرابع من الشهر المقبل، بينما تلعب ماليزيا مع الفيليبين، على أن يلتقي الفائزان في النهائي بعدها بأربعة أيام حيث يلعب الخاسران أيضاً لتحديد هوية صاحب المركز الثالث.

وضمّت تشكيلة رادولوفيتش وجهاً جديداً هو ظهير أيسر نادي النجمة محمد صفوان الذي استُدعي للمرة الأولى إلى المنتخب، الذي عاد إليه زميله خليل بدر، وأيضاً جناح العهد زين العابدين فران، اضافةً إلى المحترفَين في الخارج لاعب فانكوفر أف سي الكندي غابريال بيطار، وماجد عثمان المنضم حديثاً إلى بيرسيك كيديري الإندونيسي.

وأوضح “رادو” تطلعاته للمرحلة المقبلة، قائلاً: “سيكون هدفنا الرئيس في هذه الوقفة الدولية تجديد المنتخب ومنح فرصة أكبر للعب للعناصر التي لم تشارك كثيراً سابقاً. نحتاج إلى قوة الشبان في الخطوط المختلفة، وهو أمر بدأنا في وضع الأسس له منذ مباراتنا الأخيرة أمام بنغلادش”.

وتابع: “لن تكون المسألة سهلةً لإيجاد البدلاء للاعبين الذين غادروا المنتخب، وخصوصاً القائد السابق حسن معتوق الذي أضاف دائماً نوعيةً استثنائية إلى أدائنا، لكنني متفائل أنه خلال فترة التوقف الدولي في الأشهر الثلاثة المقبلة، سنتمكن من الوصول إلى مبتغانا”.

وعن الاختبارات التي تنتظر المنتخب اللبناني الذي سيخوض أيضاً دورةً دولية في فيتنام خلال شهر تشرين الأول المقبل، علّق رادولوفيتش: “سنلعب مع خصومٍ لديهم كل الإمكانات التي ستشكّل اختباراً للاعبين المتواجدين معنا خلال الفترات المقبلة”.

وأضاف: “بالتأكيد ستشكّل كل المباريات التحضيرية مساحةً للجهاز الفني من أجل العمل على تنظيم وخلق أسلوب اللعب الذي نريد تطبيقه عندما نصل إلى شهر آذار 2025 حيث سنستكمل مشوار التصفيات المؤهلة الى كأس آسيا المقبلة”.

وختم: “صحيح إنها مباريات وديّة، لكننا سنأخذ بعين الاعتبار أمراً أساسياً وهو تحقيق نتائج إيجابية لأننا نريد أن نحسّن تصنيفنا في الاتحاد الدولي”.

وبعد إلغاء رحلته يوم الأحد من اسطنبول إلى بيروت، ما أجبره على العودة إلى بلاده، يُنتظر أن يصل رادولوفيتش ومساعدوه غداً إلى العاصمة اللبنانية ليطلقوا الحصص التدريبية المغلقة لمنتخبنا الوطني، على ملعب الصفاء، وستستمر طوال الأسبوع الحالي، قبل أن تغادر البعثة إلى كوالالمبور بعد ظهر الأحد.

وهنا التشكيلة:

– لحراسة المرمى: مصطفى مطر (الصفاء)، مهدي خليل (العهد)، علي السبع (النجمة)

– لخط الدفاع: نصار نصار (الأنصار)، حسين الزين، خليل خميس، جورج فيليكس ملكي ومحمد الحايك (الصفاء)، محمد صفوان وقاسم الزين (النجمة)، محمد باقر الحسيني (النجمة البحريني)

– لخط الوسط: جهاد أيوب (الصفاء)، علي طنيش واحمد خير الدين (الأنصار)، حسن سرور (الزوراء العراقي)، محمد حيدر (العهد)، ماجد عثمان (بيرسيك كيديري الإندونيسي)

– لخط الهجوم: كريم درويش وزين العابدين فران (العهد) خليل بدر وربيع عطايا (النجمة)، عمر شعبان (آي أف سي ويمبلدون الإنكليزي)، ليوناردو شاهين (فالكنبرغ السويدي)، غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي)

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us