الأنصار بطلا للبنان للمرة ال١٤

رياضة 24 نيسان, 2021

استعاد الأنصار لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد غياب دام 14 عاماً، بفوزه الغالي على غريمه التقليدي النجمة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب جونية البلدي في ختام الموسم الكروي.
وجاءت المباراة تكتيكية وعامرة بالأداء الرجولي، ورمى فيها المدربان روبرت جاسبارت (الأنصار) وموسى حجيج (النجمة) كامل أوراقهما الدفاعية والهجومية. وحسمها الأول بفضل حسن تعامله مع وقائع اللقاء خصوصاً عندما حول تأخر فريقه في الشوط الأول إلى تعادل 1 – 1 بعدما زج بالمهاجم كريم درويش بدلاً من يوسف عنبر، فكان درويش عند حسن ظن مدربه عندما صنع هدف التعادل 1 – 1، اثر تمريرة رائعة إلى أحمد حجازي الذي اخترق بشكل عنتري المنطقة النجماوية من اليمين بفضل سرعته، قبل أن يسدد الى يمين الحارس النجماوي علي السبع (43).
وكان النجمة بدأ اللقاء بشكل مثالي عندما افتتح التسجيل من رأسية خاطفة لحسين عواضة بعد ضربة حرة من اليمين نفذها حسن كوراني (2).
وفيما كان النجمة الأكثر استحواذاً على الكرة في الشوط الأول، مالت الدفة للأنصار في الشوط الثاني حيث أحسن لاعبو الأخضر امتصاص فورة لاعبي النجمة واندفاعهم نحو تحقيق الفوز.
ولعب جاسبارت ورقة رابحة إضافية عندما أشرك أنس أبو صالح الذي خطف برأسه هدف الفوز بعدما زرع الكرة داخل الشباك، مستثمراً عرضية حسن معتوق من ضربة حرة (75).
ولم يظهر النجمة خلال هذا الشوط النجاعة الهجومية الكافية لهز شباك الأنصار المتماسك دفاعياً بقلبيه النابضين حسين الدر والمعتز بالله الجنيدي. ومن خلفهما الحارس المتألق نزيه أسعد الذي عطل أكثر من فرصة نجماوية، علماُ ان معظم هجمات النجمة في هذا الشوط كانت تذوب على مشارف المنطقة الأنصارية المحصنة بشكل محكم.
وكان حجيج دفع في بداية الشوط الثاني بالثلاثي الهجومي ادمون شحادة (بدل حسين عواضة) وخالد تكه جي (بدل عمر الكردي) وخليل بدر بدلاً من علي السعدي، لكن النجمة افتقد في المباراة صانع الألعاب الذي يجيد كسر الطوق الانصار على لاعبي النجمة، ما أضاع جهود “النبيذي” الهجومية وأفشلها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us