خيبة عشاق “آبل”.. لا ذكاء صناعياً في آيفون قبل 2025

تكنولوجيا 20 حزيران, 2024

خيبة أمل كبيرة يعيشها عشاق (آبل)، بعد إعلان الشركة بأن أجهزتها التي ستصدر حتى نهاية العام الحالي، لن تكون مدعومة بالكامل بمزايا الذكاء الاصطناعي، التي كشفتها في مؤتمرها السنوي للمطورين، بل سيتم تأجيلها حتى 2025.

وكانت آبل حديث الساعة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين 2024، الذي نُظم الأسبوع الماضي في مقرها الرئيسي بكاليفورنيا، وكشفت فيه النقاب عن عدد كبير من ميزات وقدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة باسم Apple Intelligence.

وكشف مصدر من داخل الشركة أن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي لن تكون جاهزة عند إصدار iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia عالمياً في وقت لاحق من هذا العام.

وقد تستغرق بعض هذه الميزات، خصوصا تلك التي تتضمن المساعد الافتراضي (سيري)، حتى عام 2025 قبل أن يتم طرحها على نطاق واسع للمستخدمين.

وبحسب تقرير نشرته شبكة بلومبيرغ، فإن آبل ستطرح الإصدار الكامل من نظام تشغيلها لآيفون آي أو إس 18 مع طرز هواتفها الجديدة.

ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة Apple Intelligence ستكون متاحة كمعاينة على طرازات هواتف آيفون 16.

وحسب تقرير (بلومبيرغ)، من المحتمل أن يحصل الإصدار الأولي من iOS 18 على ملخصات إشعارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مع توقعات الحصول على ميزات صفحة الويب والبريد الإلكتروني وتلخيص الملاحظات.

ومن المتوقع أيضاً أن يتضمن أول تحديث لنظام iOS 18 عدداً قليلاً من أدوات إنشاء الصور، بما في ذلك الرموز التعبيرية المخصصة التي تسمى Genmojis.

إضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تعمل ميزات Apple Intelligence باللغة الإنجليزية الأمريكية فقط، وقد يضطر المستخدمون إلى الانضمام إلى قائمة الانتظار للوصول إلى بعض الميزات الجديدة، بحسب التقرير.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us