“مايكروسوفت” تدفع 14,4 مليون دولار لحلّ مطالبات التمييز

تكنولوجيا 5 تموز, 2024
مايكروسوفت

وافقت شركة “مايكروسوفت” على دفع 14,4 مليون دولار لحلّ مزاعم معاقبة الموظفين بسبب أخذ أشكال الإجازة المحميّة لدى إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا.

وقالت إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا (CRD) يوم الأربعاء، 3 تموز، إنّ “مايكروسوفت” قامت بالانتقام والتمييز ضد الموظفين بسبب أخذ إجازات الوالدين والإعاقة والحمل ورعاية الأسرة، والتي يحظرها قانون الولاية والقانون الفيديرالي من تدخّل صاحب العمل.

وزعمت الإدارة أن الموظفين الذين استخدموا الإجازة المحميّة حصلوا على مكافآت أقلّ ومراجعات أداء غير مؤاتية، مما أثر في أهليّتهم للحصول على زيادات الجدارة وجوائز الأسهم والترقيات. وقد يكون الموظفون المعنيّون مؤهّلين للحصول على تعويض إذا وافقت المحكمة على التسوية.

كجزء من التسوية، التي تحلّ تحقيقًا دام سنوات في شركة ال#تكنولوجيا، التزمت “مايكروسوفت” باتخاذ عدد من الخطوات لمنع التمييز في المستقبل، ولتقديم إعانة مالية للموظفين الذين استخدموا الإجازة المحمية في الشركة في كاليفورنيا بين عامي 2017 و2024.

وقال متحدث باسم الشركة: “تلتزم مايكروسوفت ببيئةٍ تمكّن موظّفينا من أخذ إجازة عند الحاجة، وتوفّر لهم المرونة والدعم اللازمين لتحقيق النجاح على المستوى المهني والشخصي”.

بشكل عام، ستدفع الشركة 14,2 مليون دولار لتغطية الإغاثة المباشرة للعمال، و225000 دولار للتكاليف المرتبطة بجهود الإنفاذ التي تبذلها الإدارة.

وستحتفظ الشركة أيضًا بمستشار مستقلّ لتقديم توصيات بشأن سياسات وممارسات شؤون الموظّفين، وتقديم تقرير سنويّ عن الالتزام بالاتفاقية.

وقال كيفن كيش، مدير CRD: “إن التسوية التي تمّ الإعلان عنها اليوم ستوفر الإغاثة المباشرة للعمال المتأثرين، وستحمي من التمييز المستقبليّ في الشركة”.

وأضاف: “نحن نشيد بشركة مايكروسوفت لحضورها إلى الطاولة والموافقة على إجراء التغييرات اللازمة لحماية العمال في كاليفورنيا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us