ما الفرق بين Gemini وChatGPT؟

تكنولوجيا 8 تموز, 2024

الفرق بين Gemini و ChatGPT

في الواقع إن هناك العديد من المآخذ والجوانب التي يمكن الالتفات إليها عند الحديث عن الفرق بين Gemini و ChatGPT البارزة، ومن أهم ما جاء في ذلك:

من حيث الحجم

لوحظ الفرق الشاسع في الحجم بين جيميني Gemini وشات جي بي تي ChatGPT بشكل واضح، فإن النموذج الأول يستوعب ما يتخطى 175 مليار قيمة ومعلومة على الأقل، وبذلك فقد تخطى شات جي بي تي بفضل وجود هذا الكم الضخم من المفردات والتعليمات والمعلومات.

من حيث الوسائط المتعددة

من المؤكد أن الفرق هنا واضح للغاية بأن جيميني Gemini لديه القدرة الهائلة على التعامل بكل كفاءة مع الوسائط المتعددة بأشكالها من صور وفيديوهات وغيرها، أما ChatGpt فإن وظيفته للأسف تقتصر على التعامل مع النصوص فقط.

من حيث الكفاءة

جاءت جوجل لتبدد كافة الأحلام التي يطمح إليها ChatGpt في الإحلال والسيطرة، وذلك بطرح نموذج ذات كفاءة عالية مؤهل للتعامل مع ما يطرح عليه من تساؤلات أو استفسارات بمختلف أنواعها، إذ يستهلك موارد أقل في إنشاء أي نص يطلب منه، بالتالي فقد اعتبر أكثر ملائمة للاستخدام والتطبيق بين تطبيقات الذكاء الاصطناعي في هذا العالم.

الفهم والتخطيط

كشفت العديد من المصادر بأن نموذج جوجل للذكاء الاصطناعي Gemini أكثر ذكاء وفاعلية في التجاوب مع ما يحيط به، فإنه قادر على التخطيط بشكل أفضل منه في نظيره ChatGPT، إذ يقدم لك معلومات ذات صلة أكثر.

ختامًا فإن الفرق بين Gemini جوجل وChatGpt قد بات واضحًا، فإن كل منهما يتخذ مجموعة من الخصائص والسمات ليخدم بها المجال الذي وجد لأجله، ورغم ذلك إلا أن جيميني قد تفوق نتيجة التطوير المستمر والتعامل مع الوسائط المتعددة، وإظهار ردود أفعال مذهلة أفضل من الآخر.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us