في الصين: جامعة ترسل طلبات القبول بالـ “درون”

تكنولوجيا 19 تموز, 2024

أرسلت جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا إخطارات القبول للطلاب باستخدام طائرة مسيّرة، لتصبح أول جامعة في البلاد تتبنى هذه الخطوة.

وحملت الطائرة المسيّرة 4 إخطارات قبول من جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا في مقاطعة قوانجدونج إلى منطقة سكنية في الحي نفسه داخل مدينة قوانتشو. واستغرقت الرحلة، التي قطعت مسافة تُقدّر بنحو 7 كيلومترات، 40 دقيقة، وهو نفس الوقت الذي يستغرقه ركوب الدراجة.

ووصلت الطائرة المسيّرة إلى وجهتها بأمان، قبل أن يتسلم موظف من البريد الصيني الطرد ويوزع الإخطارات على الطلاب الأربعة، وفقاً لموقع “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

وقالت تو سولان، أول طالبة تتسلم إخطار قبولها في تخصص الكيمياء، إنها كانت “متحمسة للغاية بشأن استخدام هذه التقنية الحديثة”.

من جهته، قال زو ليوين، المتحدث باسم فرع البريد الصيني في قوانتشو، إن الوجهة وتوقيت التسليم تم اختيارهما بعناية، مع مراعاة مساحة الهبوط والطقس وقوة الإشارة اللازمة لتشغيل الطائرة المسيّرة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الطائرة المسيّرة المستخدمة في التجربة صنعتها شركة EHang الصينية، ومقرها قوانتشو، ويمكنها حمل وزن يصل إلى 5 كيلوجرامات وتحتاج إلى مساحة هبوط تبلغ 5 أمتار مربعة فقط، وهي قادرة على قطع مسافة تصل إلى 20 كيلومتراً.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us