“البنتاغون” بخطر.. قراصنة يسربون وثائق!

تكنولوجيا 25 تموز, 2024

سرَّب مخترقون وثائق داخلية مسروقة من شركة Leidos Holdings Inc، أحد أكبر مقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات للحكومة الأميركية، حسبما ذكرت “بلومبرغ” عن مصدر مطلع.

واكتشفت الشركة المشكلة مؤخرًا واعتقدت أن الوثائق سُرقت أثناء عملية اختراق سابقة لنظام Diligent Corp الذي كانت تستخدمه. Leidos تحقق في الحادثة.

وتشير التقارير إلى أن الشركة التي تتخذ من فرجينيا مقرًا لها وتعتبر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عميلها الأساسي، استخدمت نظام Diligent لاستضافة المعلومات التي تم جمعها في التحقيقات الداخلية.

وأكدت Leidos أن المشكلة نتجت عن حادثة سابقة أثرت على عميل تابع لجهة خارجية، وأكدت أنها قدمت جميع الإخطارات اللازمة بشأن الحادثة في عام 2023. وقالت الشركة إن الحادث لم يؤثر على شبكتها أو بيانات العملاء الحساسة.

ووفقًا لمتحدث باسم Diligent، يبدو أن المشكلة مرتبطة بحادث يعود إلى عام 2022، يؤثر على شركة Steele Compliance Solutions التابعة لها.

وأبلغت الشركة العملاء المتأثرين واتخذت إجراءات تصحيحية لاحتواء الحادث في شهر تشرين الثاني من العام 2022. يُعتقد أن الوثائق سُرقت كجزء من اختراقين لشركة Diligent في عام 2022.

وتأسست Leidos في عام 2013، واستحوذت لاحقًا على أعمال تكنولوجيا المعلومات لشركة Lockheed Martin. في السنة المالية 2022، كانت Leidos أكبر شركة مقاولات فيدرالية في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث بلغت التزاماتها التعاقدية 3.98 مليار دولار، وفقًا لبيانات بلومبرغ.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us