“ويندوز 11” يعرض علامة مائية إذا كان جهازك لا يدعم متطلبات الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا 22 آب, 2024

أعلنت شركة “مايكروسوفت” منذ وقت عن إضافتها علامة مائية لتحذّر المستخدمين، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاصّ بهم لا يلبّي استخدام تطبيقات معيّنة تعمل بالذكاء الاصطناعي بسبب وحدة المعالجة المركزية غير المدعومة.

ومع تجهيز نظام Windows 11 24H2 بالكامل لتطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، أضافت “مايكروسوفت” رمزًا يحذّر المستخدمين إذا كان جهاز الكمبيوتر لا يلبّي متطلبات النظام.

سيتمّ عرض التحذير كعلامة مائية حتى يعرف المستخدمين أنه لا يمكنهم استخدام بعض التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بسبب وحدة المعالجة المركزية غير المدعومة.

على الرغم من ذلك، يتساءل المستخدمون عمّا إذا كان لدى الشركة خطوة إضافية في حال تجاوز بعض الأشخاص القواعد لإجبار نظام التشغيل على العمل باستخدام وحدة معالجة مركزية غير مدعومة.

لكنه سيتعين علينا أن نرى كيف ستكون تجربة المستخدم مع التحديث، ومدى المرونة التي ترغب الشركة العالمية في التعامل بها مع مجموعة متنوعة من وحدات المعالجة المركزية والمكونات الأخرى المستخدمة اليوم.

وفي هذا الإطار، كتبت الشركة على موقعها أنه “عند تثبيت Windows 11 على جهاز لا يلبّي الحدّ الأدنى من متطلبات النظام، فسنعلّمك باستخدام علامة مائية على سطح مكتب Windows 11”.

وتابعت “قد ترى أيضاً إعلاماً في الإعدادات لإعلامك بعدم استيفاء المتطلبات. إذا كنت تواجه مشكلات بعد الترقية إلى Windows 11، وكان جهازك لا يفي بالحدّ الأدنى من متطلبات النظام، فنوصيك بالعودة إلى Windows 10”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us