حنكش ردًّا على نصرالله عبر “هنا لبنان” : ما بقا حدا يخوفنا…

أخبار بارزة, خاص 19 آذار, 2021

علّق النائب المستقيل الياس حنكش على تحذير السيد حسن نصرالله في خطابه أمس من حرب أهلية، مؤكّدًا أنّ لا أحد مستعد للدخول في حرب، وهناك من يعتقد أنّه أقوى من غيره و”كل ما دقّ الكوز بالجرة” يقول لنا أنّنا لا نريد حربا أهلية. وأضاف: “ما حدا يخوفنا”، متسائلًا: “من يشترك في حروب لا علاقة للبنان فيها؟”.

وفي سؤال حول “احتكار” الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة، رأى حنكش في حديثٍ لـ “هنا لبنان” أنه بعد مرور 7 أشهر على أكبر جريمة في لبنان، لا نزال بدون حكومة لأنّه لا فترة محددة في الدستور لتأليف الحكومة.
ولفت إلى أنّه لا يتهّم الحريري وحده بالعرقلة، إلّا أنّ الجهات المكلفة تشكيل الحكومة لم تعتد على تأليف الحكومات إلّا بطريقة “عطيني لأعطيك”، وعندما لا يحصلون على مبتغاهم، يعرقلون.

وعن بديل للحريري لتأليف الحكومة، طرح حنكش، من دون الحصر، اسم السفير اللبناني نواف سلام، مشدّدًا على أنّ الشعب لا يريد من جربهم سابقا.

ورأى حنكش أنّ الدولة غير قادرة على إجراء الانتخابات الفرعية، لأسباب عدّة منها جائحة كورونا، والدمار الشامل الذي أصاب الدوائر الرسمية حيث تجري الانتخابات. وفي هذا السياق تساءل: “من أين سيأتون بالأموال؟”. ودعا إلى إجراء انتخابات عامّة بدل إلهاء الناس بالانتخابات الفرعية.

وختم حنكش حديثه لـ “هنا لبنان” بالقول: “المسيحي القوي” لم يعد يحمي المسيحي اليوم كما يدّعي البعض. ورئيس الجهورية ميشال عون هو الرئيس الأقوى بعد الطائف، ولكن كيف قام بحماية أي مسيحي بالمطلق؟”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us